Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

كلمة مدير عام الإدارة

 

  

عن الإدارة

أنشئت إدارة المشتريات عام 1393هـ بموجب القرار الإداري رقم 6573/1 وتاريخ 5/11/1393هـ بهدف شراء كافة احتياجات الجامعة بالطرق التي تحددها النظم واللوائح وفي عام 1394هـ تم ضم إدارة المستودعات لإدارة المشتريات لتصبح تحت مسمى إدارة المشتريات والمستودعات وذلك لضرورة ارتباط إدارة المستودعات بإدارة المشتريات تسهيلاً لإجراءات العمل بهما ولتحقيق التعاون المستمر بين هاتين الإدارتين لتقارب اختصاصها وذلك بموجب القرار الإداري رقم 4441/1 وتاريخ 22/4/1394هـ. كما أن إدارة المشتريات والمستودعات كانت تتولى قيد أصول الجامعة ومتابعتها حتى عام 1417هـ، حيث صدر القرار الإداري رقم 2601/29 وتاريخ 27/2/1417هـ، بإنشاء إدارة أملاك الجامعة لتنتقل لها مهام تسجيل أصول الجامعة ومتابعتها. صدر قرار معالي مدير الجامعة رقم 2/20/172268 وتاريخ 28/4/1434هـ المتضمن فصل إدارة المشتريات عن إدارة المستودعات وأصبح كلاً منهما بإدارة مستقلة بناءً على ماتقتضيه مصلحة العمل. مهام الإدارة: تحدد بالتشاور مع الجهات ذات العلاقة احتياجات الجامعة من المواد والأثاث والآلات والأجهزة التعليمية والطبية وغيرها ووضع مواصفاتها واتخاذ إجراء الشراء اللازمة لتأمينها . تلقي طلبات الشراء ودراستها وتنسيقها وإعدادها والبحث عن الموردين المناسبين داخل المملكة وخارجها لتأمين احتياجات الجامعة . القيام بكافة المهام التنفيذية المتعلقة بشراء المواد والمعدات والأجهزة اللازمة وفقاً للنظام المنافسات والمشتريات الحكومية . القيام بكافة المهام التنفيذية بمنافسات التوريدات والخدمات المستمرة والإنشاءات طبقاً لنظام المنافسات والمشتريات الحكومية . القيام بإجراءات الإعلان والدعوات للمنافسات والإجابة على استفسارات الشركات بالتنسيق مع الجهة المشرفة والطالبة. الإشراف والاشتراك في أعمال تحليل المنافسات للتأكد أنها متوافقة مع نظام المنافسات والمشتريات الحكومية . تحرير العقود والعمل على توقيعها ومن ثم إخطار الجهات ذات العلاقة . القيام بأعمال الشراء المباشر والأعمال المستثناه والمنافسات . تخليص البضائع الواردة عن طريق الجمارك وإيصالها لوحدات الجامعة الطالبة . توفير احتياجات وحدات الجامعة من المستلزمات المكتبية والأثاث المكتبي والزجاجيات والكيماويات والمستلزمات التعليمية للمستودع المركزي حتى تصرف لوحدات الجامعة . الترتيب لبيع المعدات والمواد الفائضة واتخاذ كافة الإجراءات النظامية للتخلص منها. مراجعة وتدقيق المستخلصات والمطالبات المالية وصرف مستحقات الموردين. متابعة تنفيذ العقود واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة طبقاً لنظام المنافسات والمشتريات الحكومية ولائحته التنفيذية.

 رؤيتنا

 

   تتشرف الإدارة العامة للمشتريات بالجامعة بتقديم كافة الخدمات المتعلقة بتوفير احتياجات وحدات الجامعة ممثلة في جميع منسوبيها لتحقيق أقصى استفادة من الموارد المادية المتاحة لتأمين الاحتياجات حسب الأولويات ولما يصب في مصلحة الجامعة وما يتوافق مع الأنظمة واللوائح. فالإدارة تعمل جاهدة بفريق العمل الواحد وبكل سرور وإيمان بما يناط أليها من مسؤوليات لتوفير حاجة الجهات الطالبة وما يحقق أقصى درجات الرضا لدى وحدات الجامعة المختلفة. وأن شاء الله يستمر التطوير والتحسين حتى تصل الخدمة للجميع بجودة عالية.  

 رسالتنا

 

تهدف الإدارة العامة للمشتريات إلى تنظيم عمليات الشراء والأجراءات الشرائية والارتقاء بها للوصول إلى أعلى مستوى من الاحترافية والمهنية بما يتوافق مع اللوائح والأنظمة والقواعد والإجراءات المتبعة في عمليات تأمين المنافسات والمشتريات الحكومية.

 أهدافنا الاستراتيجية

 

الجودة 

التميز
  • ضمان الحصول على الجودة المناسبة عند شراء المواد والأجهزة، وبالشكل الذي يتناسب مع أحتياجات الجامعة.
  • توفير ما تحتاجه الجامعة بأقل تكلفة، مع مراعاة الجودة والخدمة.

المواد والأجهزة

البحوث
  • توفير المواد والأجهزة والمستلزمات لضمان سير العملية التعليمية دون توقف أو إرباك.

الترشيد

التنافسية
  • ترشيد عمليات الشراء.

تاريخ آخر تحديث : يناير 12, 2023 3:45ص